الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 02:03 م

رئيس مجلس الوزراء: نهتم بالتعليم قبل الجامعي لأنه هو أساس عقول النشء

شارك الان


اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، لمتابعة سير العمل بمؤسسات التعليم قبل الجامعي مع بدء العام الدراسي 2024/2025.

وأكد مدبولي على اهتمام الدولة بتطوير التعليم قبل الجامعي، كونه يلعب دوراً مهماً في تشكيل عقل النشء وصقل مهاراته استعداداً للتعليم الجامعي وسوق العمل.

وأشار الوزير إلى نجاح خطة الوزارة في خفض الكثافة بالفصول، حيث أُضيف نحو 100 ألف فصل جديد، ليصبح متوسط عدد الطلاب في الفصل أقل من 50، باستثناء 47 مدرسة يجري العمل على حل مشاكلها.

كما عرض الوزير نتائج جولته الميدانية في محافظات صعيد مصر، حيث اطمأن على جاهزية الفصول وانتظام العملية التعليمية وتوزيع الكتب الدراسية، بالإضافة إلى تجهيز المعامل والمكتبات.

وأكد عبد اللطيف على أهمية الحلول المتبعة لمواجهة الكثافة الطلابية وسد عجز المعلمين، مشيراً إلى استمرار العمل للتعامل مع التحديات بما يتناسب مع كل إدارة مدرسية.

وقدم الوزير مقترحات لتحسين العملية التعليمية، بما في ذلك تحديث الأثاث المدرسي، مشيداً بجهود المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تشمل أنشطة تحفيزية وتوزيع مستلزمات المدارس لدعم الأسر الأكثر احتياجاً.